الأحد، 11 أبريل 2010

مشاحنات بسبب نقل الموقف من الزراعة للمنشية الجديدة


11/4/2010م

شهد ميدان الزراعة بالزقازيق بمحافظة الشرقية أمس عدة مشاجرات ومشاحنات بين الأهالى والسائقين بسبب نقل موقف مراكز شمال الشمال "هيهيا، أبوكبير، كفر صقر، أولاد صقر، فاقوس، الحسينية" من ميدان الزراعة إلى منطقة المنشية الجديدة، رغم لجوء أكثر من 200 ألف شخص يوميا ما بين طالب جامعى وموظفين وأهالى من مراكزهم إلى مدينة الزقازيق.

من جانبهم اعتبر عدد من الأهالى من بينهم نهى على وأحمد حسين وعلى ماهر نقل موقف إلى منشية الجديدة بمثابة إرهاق وخطورة على أرواحهم حيث إن المنطقة عشوائية ومعروف أن بها العديد من المسجلين الخطر من الممكن أن يتعرضوا لأى شخص بالسرقة ليلا، فضلا عن أن الموقف بعيد عن ميدان الزراعة أكثر من نصف كليو مما يعتبر إرهاق مادى مضاعف علينا.

وقال محمد عبد الرحمن سائق إن نقل الموقف لهذا المكان دون توفير خدمات للسائق يعتبر كارثة ووقف حال لأنة لا توجد دورات مياة أو حتى مطاعم أو شرطة فالمنطقة معروف أنها عشوائية.
أما رضا محمدى مسئول بإحدى شركات النقل الخاصة فيقول: "نقل الموقف يعتبر وقف حال لنا كشركات خاصة حيث إن مكان الانتظار المخصص لنا يقع فى آخر الموقف مما يعرض السائقين لمئات المشاجرات".


وفى سياق متصل أكد إسماعيل تركيا رئيس حى ثانى الزقازيق أنه خلال الفترة المقبلة سيتم توفير خدمات المرافق داخل الموقف من دورات مياه ومسجد، كما سيتم مخاطبة مديرية أمن الشرقية لتوفير أفراد شرطة لتأمين الموقف مشيرا إلى أن ميدان الزراعة كان يعانى من اختناق مرورى بسبب تواجد معظم موقف سيارات بالشرقية فيه، وأن نقل الموقف سيسبب انسياباً مرورياً فى الميدان.

ليست هناك تعليقات: