الثلاثاء، 16 فبراير 2010

1165 فرصة عمل جديدة لشباب الخريجين بالشرقية


16/2/2010 م


وفرت مديرية القوى العاملة والهجرة بالشرقية 1165 فرصة عمل جديدة لشباب الخريجين من أبناء المحافظة وتعيين العدد المطلوب بها وذلك بشركات ومصانع القطاعين الخاص والاستثمارى خاصة بمدينتى العاشر من رمضان والصالحية الجديدة فى إطار الدور الذى تقوم به لمواجهة مشكلة البطالة.

وصرح على إسماعيل وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالشرقية بأن المديرية انتهت من تسجيل 5707 أشخاص من خريجى المؤهلات المختلفة والعمالة الفنية راغبى العمل ومنحهم شهادة القيد الدالة على ذلك للمساعدة فى إعداد قاعدة بيانات عن حجم هذه الفئة بالمحافظة بجانب ترشيحهم للعمل لدى منشآت القطاعين الخاص والاستثمارى طبقا للاحتياجات الفعلية لهما.

وأضاف أنه بالنسبة لمتحدى الإعاقة فإنه يتم تسجيل الحاصلين منهم على شهادات من مكاتب التأهيل المهنى لترشيحهم للعمل بالمؤسسات التى يعمل بها 50 عاملا فأكثر تنفيذا للقانون وقد ساهمت المديرية فى تعيين اثنين منهما للعمل بالقطاع الخاص ، فضلا عن تحرير عقود عمل لعدد 25 عاملا بقطاع المخابز.

وأشار إلى أنه يتم التفتيش الدورى المكثف على كافة المنشآت التى يعمل بها أجانب بدائرة المحافظة للتأكد من سريان التراخيص الممنوحة لهم ، وقد تم تجديد 110 تراخيص عمل لأجانب ومنح 9 تراخيص لأول مرة ويتم حاليا بحث 86 ترخيصا آخرين للعمل فى عدد من الشركات.

ليست هناك تعليقات: