الأحد، 21 فبراير 2010

انتظام الدراسة بمدارس الشرقية


21/2/2010 م


انتظمت الدراسة يوم السبت بمختلف المدارس بمحافظة الشرقية مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 2009- 2010 عقب انتهاء أجازة نصف العام.

فلقد انتظم مليون و143 ألف طالب وطالبة في 3600 مدرسة على مستوى 18 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية حيث بدأ الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام التي استمرت لمدة أسبوعين .وقام المستشار يحيى عبد المجيد محافظة الشرقية يرافقه محمد الشامي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالمرور على عدد من المدارس للتأكد من انضباط العملية التعليمية وتنفيذ قرار عودة الدراسة يوميا بجميع المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني خاصة بعد انحسار فيروس الأنفلونزا المستجدة. وأكد المحافظ على استمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية ضد مرض أنفلونزا الخنازير ومتابعة التلاميذ أولا بأول لاكتشاف أي حالة مرضية وعزلها على الفور.

من جانبه، قال محمد الشامي إنه تم التنبيه على مديري المدارس بتسليم كتب الفصل الدراسي الثاني للطلاب دون التقيد بسداد المصروفات من عدمه وتكثيف الجولات الميدانية لمتابعة سير العملية التعليمية..مشيرا إلى أنه قد تم صيانة وتجديد 12 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية خلال أجازة نصف العام كما تم افتتاح مدرستين جديدتين للتعليم الأساسي بقرية أبو طوالة مركز منيا القمح ومنشأة يوسف بمركز كفر صقر وذلك بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه .

وفى جامعة الزقازيق، انتظم 102 ألف طالب وطالبة في المحاضرات في 19 كلية ومعهدا على مستوى الجامعة، وقد قام د. ماهر الدمياطي رئيس الجامعة ونوابه الثلاثة بجولة لمتابعة الدراسة في عدد من الكليات، حيث أكد على الالتزام بانتظام المحاضرات منذ اليوم الأول مع الاهتمام بالأنشطة الطلابية وتفعيل الموسم الثقافي خلال الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات .

وصرح الدمياطي بأنه تم إعلان جداول المحاضرات والخطط الدراسية على الموقع الإلكتروني للجامعة كما تقرر سرعة توزيع المبالغ المخصصة لدعم الكتاب الجامعي وقدرها 698 ألف جنيه على الكليات طبقا للكثافة الطلابية ومنحها للطلاب بموجب كوبونات يتم صرفها من الإدارة العامة لرعاية الشباب .وأضاف أنه تقرر إعداد الكتب والمذكرات وتوفيرها للطلاب خلال 15 يوما على الأكثر من بدء الدراسة وحظر سفر أعضاء هيئة التدريس للخارج إلا في المهام العلمية التي تحقق مصلحة الجامعة .. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح إجابات الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول وسوف يتم إعلان النتائج بعد انتهاء عمليات المراجعة والرصد في موعد أقصاه منتصف مارس المقبل .

ليست هناك تعليقات: