الجمعة، 19 فبراير 2010

إقالة رئيس مصلحة الضرائب المصرية


صدر مساء اليوم قرار بإقالة أشرف العربي رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وتعيين أحمد رفعت وكيل أول وزارة المالية رئيسًا جديدًا للمصلحة بدلاً من العربي.



قالت مصادر بالمصلحة: إن الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية أقال العربي؛ على خلفية الإحراج الذي سببه العربي لوزير المالية داخل مجلس الشعب، بشأن ما كشفه النائب حسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب بأن العربي يتقاضى راتبًا قدره مليون جنيه شهريًّا، والذي علَّق عليه الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب قائلاً: "والله دي حاجة حلوة قوي.. مليون جنيه شهريًّا.. عقبالكم".



وأضاف د. سرور : "نريد من وزير المالية أن يرد.. هل صحيح أن رئيس المصلحة يتقاضى مليون جنيه شهريًّا؟" ،فرد غالي: "لو كان يتقاضى هذا المبلغ لكنت ذهبت أنا رئيسًا لمصلحة الضرائب"، فعاد سرور للتساؤل: "يعني بياخذ كام؟"، فرد غالي: "ما اعرفش بياخذ كام.. هو بياخذ المبالغ اللي شغالة من زمان.. ولكن مليون جنيه في الشهر مش معقولة.. ولو حبيت أجيبلكم جدول مرتبات العاملين في الوزارة وفيها 232 ألف موظف".



وقال النائب حسن أبو فجر: "هذا الأشرف العربي لا يحترم النواب، ولا يحترم الوزير وتأشيراته"، فرد سرور: "الظاهر هناك "زمبة" في رئيس المصلحة"، وهو ما دفع حسين إبراهيم للتعقيب بقوله: "هو فيه أسرار على المجلس ولا إيه.. وكيف لا يعلم وزير المالية مرتب رئيس المصلحة؟".



على صعيد ذات صلة كانت رابطة مأموري الضرائب قد تقدمت بمذكرة عاجلة إلى وزير المالية طالبت فيها بإقالة أشرف العربي رئيس مصلحة الضرائب؛ لإصداره قرار التخلص من 36% من العمالة بمصلحة الضرائب، بدعوى ارتفاع تكلفة التحصيل، والمساواة بين العاملين في المكافآت والحوافز، كذلك صرف حافز الأداء المقدر بـ190% الذي توقف صرفه للعاملين منذ عام 2008م.

ليست هناك تعليقات: