الجمعة، 19 فبراير 2010

والد شاليط يتهم واشنطن بعرقلة صفقة تبادل الأسرى


19/2/2010 م
اتهم ناعوم شاليط والد الجندى الإسرائيلى الأسير لدى حركة حماس فى قطاع غزة جلعاد شاليط، الإدارة الأمريكية بإعاقة إنجاز صفقة إطلاق سراح ابنه مع حماس.

قال ناعوم فى كلمة له ألقاها أمام رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية فى إسرائيل، إن الإدارة الأمريكية أعاقت التوصل إلى اتفاق فى صفقة إطلاق سراح ابنه مع حماس، مضيفا أن واشنطن تبدى نوعا من عدم الرضا والمرونة للتوصل لأى اتفاق مع حماس، داعيا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إلى إظهار القدرة على تحمل المسئولية التى يفرضها عليه منصبه والشجاعة المتوقعة من القادة، مشددا على أنه يتعين على نتانياهو أن يتخذ قرارا حاسما مهما كان صعبا لإعادة جلعاد إلى بلده ومنزله سليما.

كانت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى قد ذكرت أن الوسيط الألمانى جرهارد كونراد سيصل لإسرائيل خلال أيام لبحث عرض إسرائيلى جديد نقله لحركة حماس والحصول على ردها لإتمام صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندى الأسير فى غزة جلعاد شاليط.

يذكر أن نتانياهو قد ألمح الاثنين الماضى ـ خلال لقائه بالرئيس الروسى ديمترىـ إلى ضرورة الضغط على حماس لقبول العرض لأنه الأخير، فيما كانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية قد ذكرت فى وقت سابق خلال الأسبوع الحالى أن الوسيط الألمانى سيواصل مهامه (عن بعد) وعبر الهاتف بعد ترقيته إلى منصب نائب رئيس وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية (بى إن دى).

ليست هناك تعليقات: