الأحد، 21 فبراير 2010

أحسنت الحفاظ علي كرامتك.. يا شحاتة


21/2/2010 م


بقلم : جمال هليل
شحاتة رفض الاهانة! رفض التقليل من اسمه أو تاريخه أو انجازاته وبالتالي حافظ علي اسم وسمعة الكرة المصرية ولو وافق شحاتة علي شروط الاتحاد النيجيري بالسفر هناك للدخول تحت جهاز "كشف المستوي" وهو قريب ونسيب وسليل عائلة "كشف الكذب" لأهان الرجل نفسه واهاننا جميعا।
شحاتة كان يصر علي خوض التجربة النيجيرية المونديالية ومعه حق في ذلك لأنه يريد ان يملأ خانة المونديال في استمارة التعريف بنفسه لأنها الخانة الوحيدة الخالية بعد ان حقق كل البطولات الافريقية للشباب والكبار ثم العربية وحاز علي جميع الالقاب في كأس الأمم ورفع تصنيف مصر إلي العاشر وهذا لم يحدث من قبل.
خانة كأس العالم للكبار هي فقط الخالية في سجل شحاتة ولم يتمكن ان يملأها خلال السنوات الخمس التي تولي خلالها المسئولية وأي مدرب في العالم يتمني أن ينال شرف قيادة فريقه في كأس العالم وجاءت الفرصة لشحاتة "في الملحق" بعد خروج منتخب مصر.. جاءت من نيجيريا ولكن يبدو ان الاخوة في نيجيريا لا يعرفون كيفية مخاطبة الرجال!! فأراد سحب شحاتة أحسن مدرب افريقي والمعروف الآن فمن أفضل مدربي العالم للاختيار!! أي جهل هذا ايها الاخوة الأفاضل؟!
والله لو وافق شحاتة علي ذلك لأنهال عليه الهجوم من كل صوب لأنه بذلك كان سيفقد ثقة وحب الجميع وموافقته كانت ستعني عدم معرفته لقيمة نفسه أو قيمة منتخب بلده صاحب الأرقام القياسية!!
يا أبوعلي مصر أولي بك ومنتخبنا هو فريقك الذي يحتاج لجهدك خلال الفترة القادمة.
ومن ادرانا.. فلربما نصل لكأس العالم بمشيئة الله علي يديك بعد ذلك!! ولما لا وأنت ملك التدريب في افريقيا الآن؟!
صدقني يا أبوعلي رفضك.. انقذك من هزائم ستحدث لمنتخب نيجيريا في المونديال.. كانت ستهتز صورتك والله!!

ليست هناك تعليقات: